منوعات

«آبل» تعمل على تطوير نظام تشغيل جديد .. باسم «homeOS» للمنازل

تعمل شركة آبل حاليا على تطوير نظام تشغيل جديد يعرف باسم homeOS، إلى جانب شاشة ذكية وجهاز روبوتي متطور يوضع على الطاولة، وذلك في إطار سعيها، من خلال استراتيجيتها الجديدة إلى تعزيز حضورها في سوق الأجهزة المنزلية الذكية.

وتركز الشركة على سوق الأجهزة المنزلية الذكية بثلاثة مكونات رئيسية، وهي الشاشات والذكاء الاصطناعي والبرمجيات، وتخطط لإطلاق شاشات منزلية بتكلفة معقولة، شبيهة بجهاز آيباد، يمكن وضعها في أرجاء المنزل، على غرار مكبرات الصوت من فئة HomePod.

وستتيح هذه الشاشات للمستخدمين الوصول إلى مزايا متعددة مثل مشاهدة المحتوى، وإجراء مكالمات فيس تايم، وتصفح الإنترنت.

ويتوقع أن يؤدي الذكاء الاصطناعي دورا حاسما في إستراتيجية آبل للأجهزة المنزلية الذكية، وسيمكن نظام Apple Intelligence المستخدمين من التحكم الدقيق في الأجهزة والتطبيقات، وتحقيق أتمتة متقدمة في الأجهزة المنزلية.

وسيكون الجهاز الروبوتي المنتج الأول الذي يطور كاملا اعتمادا على منصة الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence، إذ سيكون قادرا على فهم البيئة المحيطة، والتفاعل مع المستخدمين بطرق أكثر ذكاء.

وعلى صعيد البرمجيات، تعمل آبل على تطوير نظام تشغيل جديد يعرف باسم homeOS، وسيعتمد على نظام tvOS المستخدم في أجهزة التلفاز الذكية Apple TV، وقد قامت الشركة حديثا بإعادة تصميم تطبيق المنزل Home، مما يعكس التزامها بتحسين تجربة المستخدم مع أجهزة المنازل الذكية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى